Skip to content

Rizochem Pharmaceuticals

عالم ما بعد كوفيد

Post-Covid world

كيف كانت صناعة الأدوية العالمية في post-Covid world

في عالم ما بعد كوفيد ، تحتاج صناعة الأدوية في جميع أنحاء العالم إلى التأكيد ، والحوسبة ، والتقييمات السريرية والممارسات الأخلاقية.

بغض النظر عن التداعيات المالية لوباء post-Covid world ، تسجل صناعة الأدوية العالمية معدل تحسين سنوي للبناء (CAGR) يبلغ 5.6٪ ومن المتوقع أن يصل إلى 1.6 تريليون دولار من كل عام 2025.

تم القضاء على صناعة المستحضرات الصيدلانية إلى حد كبير من قبل العلامات التجارية الهامة بقطع الكعكة بنسبة 56٪ ، تليها الأدوية الجنيسة / فعليًا أن تهتم بالأدوية بقطع الفطيرة بنسبة 36٪. يتم الاعتناء ببقية قطع الكعكة بواسطة OTC (Over the Counter) / أشياء مختلفة.

لقد تم تخفيف سن المكافأة من المستحضرات الدوائية الحيوية بنسبة 70٪ خلال السنوات الخمس الأخيرة ، والآن تمتلك هذه القطعة أكثر من 25٪ من السوق المباشر. طوال العقد الأخير ، تبين أن الأدوية الجنيسة / التي ترى حقًا الأدوية الجنيسة (نسخة من العلاجات غير المسبوقة) والبدائل الحيوية (نسخة من المستحضرات الحيوية المذهلة) أسرع من العلامات التجارية والمستحضرات الحيوية الجذابة.

تضم الولايات المتحدة وحدها أكثر من 30٪ من سوق الأدوية العالمي ويبلغ معدل التحسين المستمر حوالي 3٪ سنويًا. تحقق صناعة الأدوية الأوروبية أجرًا سنويًا قدره 295 مليار دولار مع تحسن بنسبة 5.4 ٪. هاتان المنطقتان لا مثيل لهما في ظروفهما داخل الأعمال الصيدلانية التفكير في تسليط الضوء القوي على التقييم والتقدم.

يتم إعادة استثمار 25٪ من سبل العيش التي حصلت عليها العلاقة العليا بين هاتين المنطقتين في العمل المبتكر (العمل التخيلي). حقًا ، هم المبعوثون في تعريف العلاجات الجديدة بالعالم ، ويقفون في تسعة من العلاقات الصيدلانية العشر الحيوية لعالم ما بعد كوفيد.

تقود الصين دول الأدوية الناشئة ، وينبغي أن يصل إنفاقها العام على الترتيبات إلى معدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.5٪ -7.5٪ حتى عام 2025 ليصل إلى ما بين 170 مليار دولار و 200 مليار دولار. تصنع الصين وتنقل حوالي 40٪ من التحسينات الصيدلانية الديناميكية (APIs) المقدمة لعالم ما بعد كوفيد. الدوافع التي لا غنى عنها للانتماءات الصيدلانية الصينية هي تكلفة غير كبيرة للمرافق ودعم حكومي حقيقي.

ربما تكون اليابان من أفضل أسواق الأدوية في العالم حيث يبلغ حجم مبيعاتها السنوية حوالي 110 مليار دولار. كان سوق الأدوية الجنيسة في اليابان يتحرك مع تقدم القوة العامة في استخدام الأدوية الجنيسة في عام 2007. وفقًا لـ IQVIA ، رابطة تقييم الفهم الأكثر إلحاحًا في العالم ، سيكون التحسين العام لليابان هو الأبطأ بين مناطق الأعمال المصنعة مع معدل تحسين سنوي للتصميم (معدل نمو سنوي مركب) بين – 2٪ و 1٪ في 2021-2025.

حققت صناعة المستحضرات الصيدلانية الهندية ، وهي أهم مزود للعلاجات القياسية في العالم ، أرباحًا قريبة من المكافأة التي بلغت 42 مليار دولار من عام 2021 والتي تم فحصها لتصل إلى 65 مليار دولار بحلول عام 2024. وقد أظهرت هذه الصناعة تحسنًا بنحو 15٪ مدفوعًا بصنع كوفيد – 19 شيئًا خلال آخر عام ، انتقلت من الحركة المكونة من رقم واحد بنسبة 3٪ الموضحة في العام السابق. الهند لديها أفضل عدد من المعجبين من USFDA خارج الولايات المتحدة ، ومن المتوقع أن توفر 40 ٪ من التعريفات القياسية لأمريكا و 20 ٪ لعالم ما بعدpost-Covid world

بنغلاديش ، كصناعة دوائية مألوفة ، هي نموذج حقيقي للجزء الأكبر من الدول الناشئة. تحصل الصناعة على رسوم من التحسينات ذات الرقمين باستمرار ومن المتوقع أن تصل إلى 5.5 مليار دولار في غضون ثلاث سنوات. جمعت البلاد فكر عالم ما بعد Covid لإدخال Remdesivir العادي ، وهو وصول واسع إلى مضاد للفيروسات مصنوع للإشراف على تدمير post-Covid world وببساطة بعد تلبية الحاجة ، أعطت بنغلاديش بعض الأدوية ذات الصلة بـ Covid-19 إلى المنطقة العالمية.

بغض النظر عن الدعم القوي لصناعة الأدوية العالمية في عالم ما بعد Covid ، فإن post-Covid world قد أدخل تغييرات على مثل هذه الأجزاء الضخمة من الأعمال وهذه التغييرات لها آثار طويلة وقصيرة.

التأثيرات قصيرة المدى في post-Covid world

أ) اضطراب سلسلة التوريد:

أدى كوفيد -19 إلى زيادة الطلب على بعض الأدوية ، بما في ذلك الأدوية غير الملائمة للميكروبات ، ومضادات الفيروسات ، والنظافة ، ومضادات الهيستامين ، وبعض الأدوية البيولوجية ، وأدوية الجهاز التنفسي ، وتحسين الفيتامينات والمعادن ، واللقاحات وما إلى ذلك. مع ارتفاع الطلب بشكل حاد ، تحولت ترقية أماكن العمل إلى الأولوية. بالإضافة إلى ذلك ، كان الحصول على المواد الخام بمثابة اختبار آخر في عالم ما بعد كوفيد.

الصين هي المصدر الرئيسي للمكونات الصيدلانية الديناميكية (APIs) والوسيط في عالم ما بعد كوفيد. لقد تأثروا بشدة بـ Covid-19 ، مما أدى إلى نقص كبير في إمدادات معينة من الأدوية في جميع أنحاء عالم ما بعد Covid. بالإضافة إلى ذلك ، فرضت عدة دول قيودًا على التصدير ضد الميكروبات وواجهات برمجة التطبيقات الأخرى نظرًا لطلبها المستقبلي ، مما أدى إلى زيادة الوقود في نيران نقص المعروض من الأدوية. خلق هذا الاضطراب في سلسلة التوريد الحاجة إلى إنتاج واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهم أو تحويل مناطق الإنتاج إلى مناطق مختلفة.

كان الاختبار الهائل الآخر هو شحن البضائع من بلد إلى آخر في عالم ما بعد كوفيد. توقف جدول الرحلات بالكامل. أدى ذلك إلى زيادة تكلفة الإنتاج ، كل شيء على حاله.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من اعتمادها الكامل على الاستيراد في APIs ، فقد اتخذت بنغلاديش قرارًا بالتعامل مع جميع طلباتها من الأدوية خلال Covid-19 لأنها تحافظ عادةً على نمط مخزون من ستة إلى تسعة أشهر. وبالمثل ، فإن الطلب الإنتاجي لإطار القادة وقرار مصادر واجهة البرمجة البديلة لعب دورًا أساسيًا هنا.

ب) التغييرات في اتجاهات البحث والتطوير:

قبل بدء post-Covid world ، كانت الوحوش الصيدلانية العالمية تستثمر الكثير في البحث والتطوير في مجال الأدوية البيولوجية والأدوية الشخصية ، بينما كانت المنظمات الكبرى الأخرى مشغولة بالبدائل الحيوية. حول Covid-19 التركيز إلى تطوير اللقاح ، بالنظر إلى الحاجة الملحة لتصنيع العدد المناسب من اللقاحات في توقيت لا تشوبه شائبة.

يعد تطوير أماكن العمل أو تعزيز التطبيق العملي للإنتاج السريع مصدر قلق في الوقت الحالي لأن السوق جاد للغاية ويدفع الوقت في عالم ما بعد كوفيد. في الحالات السابقة ، كان العديد من البلدان يعتمد على الاستيراد لجميع متطلبات اللقاح الخاصة بهم ؛ ومع ذلك ، فهي تقوم حاليًا بإعداد أماكن عمل للبحث والتطوير لتطوير لقاح في الأحياء.

ج) التغييرات في نموذج الاتصال:

يحدث الترويج للمنتجات الصيدلانية بشكل عام من خلال الزيارة الشخصية للممارسين الطبيين ، لكن هذا تغير إلى المواعيد الرقمية بسبب post-Covid world. بالنظر إلى التباعد الاجتماعي ، انتقلت الندوات والاجتماعات السريرية وغيرها من الاتصالات المتماسكة إلى مساحات افتراضية في عالم ما بعد كوفيد. تضمنت هذه التغييرات انخفاض تكلفة الترويج.

طوال الوقت ، يظهر الطب عن بعد كقرار بديل لمؤتمر الأطباء. أصبحت التطبيقات المختلفة لشراكة المريض وقرار الدواء شائعة وهذا هو المكان الذي تولي فيه المنظمات الصيدلانية أقصى اهتمامها.

التأثيرات طويلة المدى لـ Covid-19 على الصناعات الدوائية في عالم ما بعد Covid

أ) التحول نحو الاكتفاء الذاتي:

أدى Covid-19 إلى تفاقم حاجة عالم ما بعد post-Covid world إلى الاكتفاء الذاتي والاعتماد على الذات. بدون تلبية الاهتمامات القريبة ، لن تتاجر الكثير من الدول بالأدوية مع الآخرين في مركز حالة الطوارئ أو لن تتاجر بها أي دولة. وبالتالي ، فإن كل واحدة من الدول النامية والمتقدمة سوف تتخذ ترتيبات لعبة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من الأدوية للطوارئ الرواد.

سيؤدي هذا إلى تحفيز الحد من التحسين أيضًا. كان التقدم القائم على الفحص المسبق مستمرًا في الدول المصنوعة ؛ من قبل ومن خلال حالة الطوارئ Covid-19 ، ركزت العديد من الدول الناشئة ، بما في ذلك بنغلاديش ، في تعهداتها على تحسين اللقاحات ، والتي ربما تكون من أصعب الأعمال في مجال الأدوية المبتكرة.

ب) تغييرات نمط النمو لبعض المنتجات:

اليقظه والاستخدام العقيم سيقلل من سرعة العدوى ، وفي النهاية يحد من نمو سوق مضادات الميكروبات. ضد الميكروبات المستخدمة في إعدادات العيادة ، سوف تتراجع أخيرًا ، وتظهر بشكل متنوع مماثلة للأحجام الكبيرة التي كانت عادية أثناء أحمال الحالات الثقيلة خلال موجات post-Covid world.

بالنظر إلى الاستخدام المفرط للمطهرات والاستخدام المطول لأغطية الوجه ، لا يمكن أن تظهر الكثير من الأمراض الجلدية. ستلفت المنتجات ذات التأثيرات المعززة لحساسية الانتباه الانتباه من زوايا مختلفة. ستشهد الإنفلونزا واللقاحات المختلفة قفزة كبيرة في السنوات القادمة وستستثمر مختلف الشركات في مصانع اللقاحات.

بالنظر إلى طريقة الحياة غير النشطة في العامين الأخيرين ، نادرًا ما تصنع أسواق منتجات الأمراض المتسقة. ستواجه الوصفات المشبوهة مثل هيدروكسي كلوروكين وإيفرمكتين وما إلى ذلك ، والتي تحترم النمو المتميز ، صعوبات في الحفاظ على النمو القياسي في الأيام القادمة.

ج) الاهتمام الخاص بالدراسات السريرية:

بجانب سوق الأدوية المنسق ، تعد المراجعة السريرية للمنتجات الفردية استثنائية بشكل خاص. على الرغم من ذلك ، للحصول على الاكتتاب في شيء آخر ، فإن تنظيم تقرير طبي أمر إلزامي. في ظل هذه الظروف ، ستعزز الانتماءات الطبية المختلفة قدرتها على التخطيط السريع للدراسة السريرية.

بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل فهم ارتباط التحقيق (CRO) على دفعة في أعمالهم حيث يتوقعون دورًا مهمًا في وداع المنتجات الجديدة. وتجدر الإشارة هنا إلى أن صناعة الأدوية في بنغلاديش تحتاج إلى اهتمام خاص لأننا ما زلنا في مرحلة البداية فيما يتعلق بالدراسات السريرية.

د) الأتمتة في العمليات:

سوف تحرض حالة طوارئ Covid-19 على الأتمتة في كل منهجية نفعية ، حتى في الانتماءات متوسطة الحجم ، مما قد يقلل من عدد المتخصصين في عالم ما بعد Covid.

هـ) القضايا الأخلاقية:

خلال أزمة الرفاهية العالمية في عالم ما بعد كوفيد ، من المتوقع أخلاقياً أن يساعد الجميع في مكافحة العدوى. أوعز لنا فيروس Covid-19 أن المعلومات غير الصحيحة يمكن أن تغير المشهد التجاري في فترات الطوارئ ، لا سيما مثل حالة الهيدروكسي كلوروكين أو الإيفرمكتين. وبالتالي ، فإن ارتباطات الطب الأخلاقي ستكون من حاملي الشعلة الذين سيتعارضون مع الاستخدام المستمر للأدوية خلال حالة الطوارئ في عالم ما بعد كوفيد.

Further more info about this click here