Skip to content

Rizochem Pharmaceuticals

Abglibemide M 5mg/500mg Tablet

Abglibemide M   -: اسم تجاري

Abbott Healthcare Private Limited -: المصنوعات

Tablet -: برزنتيشن

5mg/500mg -: سطرينجث

Category:

ما هو Abglibemide M 5mg/500mg Tablet؟

Abglibemide M 5mg/500mg Tabletعبارة عن مزيج من دواءين: Glibenclamide و Metformin. تستخدم هذه الوصفة في علاج داء السكري من النوع 2 (DM). كما أنه يدعم مستويات الجلوكوز في الدم لدى البالغين عندما يتم نقله من خلال إجراءات تناول الطعام المعيارية والقياسية. يخفض Glibenclamide مستويات الجلوكوز في الدم عن طريق توسيع وجود الأنسولين من البنكرياس. يعمل الميتفورمين عن طريق خفض إنتاج الجلوكوز في الكبد وزيادة استجابة الأنسولين. لا يظهر هذا المزيج لعلاج النوع 1 DM.

س: ما هو مرض السكري من النوع 2؟

داء السكري من النوع 2 هو أكثر أنواع مرض السكري شيوعاً. إنها حالة لا يستطيع فيها الجسم إنتاج أنسولين مستساغ ، والأنسولين الذي ينقله الجسم لا يعمل بشكل رائع. عندما يحدث هذا ، يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم ويؤدي إلى مشاكل سريرية خطيرة. العواقب المتأخرة لارتفاع الجلوكوز تنضم إلى التبول القياسي ، وتوسع العطش والجوع الممتد. يمكن أن يتسبب مرض السكري ، إذا لم يتم تقديم هيكل معتمد ، في زيادة الأعباء مثل الاعتلال العصبي (إصابة الأعصاب) ، واعتلال الكلية (إصابة الكلى) ، وإصابة العين (اعتلال الشبكية) ، وتعطي القدم رهانًا أكبر على التسبب في تلوث القلب.

س: ما هي الآثار الجانبية المحتملة لـ Abglibemide M 5mg/500mg Tablet؟

يرتبط استخدام Abglibemide M 5mg/500mg Tablet بالتأثيرات العفوية المعتادة مثل نقص السكر في الدم (انخفاض مستوى الجلوكوز) ، وتغير الذوق ، والمزيج ، وتعذيب المعدة ، والأجزاء الداخلية الحرة ، والتدمير الدماغي ومشكلة حزمة التنفس العلوي. يمكن أن يؤدي استخدامه بهذه الطريقة إلى نتائج محتملة خطيرة وغير مسبوقة مثل الحماض اللبني. عند الاستخدام الموسع ، يمكن أن يؤدي إلى عدم تناول فيتامين ب 12.

س: هل استخدام Abglibemide M 5mg/500mg Tablet يسبب نقص السكر في الدم؟

لا شك أن استخدام Abglibemide M 5mg/500mg Tablet يمكن أن يسبب نقص السكر في الدم (انخفاض مستوى الجلوكوز). تنضم أعراض نقص السكر في الدم إلى المشقة والصداع واليقظة والجوع والتعرق والارتعاش وسرعة ضربات القلب والشعور بالقلق أو الصدام. يحدث بشكل روتيني بشكل أكبر توقع أن تفوتك أو تسفر عن طعامك أو شرب الكحول أو الإفراط في ممارسة الرياضة أو تناول علاج آخر مضاد لمرض السكر بالقرب من هذا الدواء. على طول هذه الخطوط ، يعد الفحص الطبيعي لمستوى الجلوكوز أمرًا ضروريًا. احتفظ دائمًا بمصدر سريع من السكر مثل أقراص الجلوكوز أو العسل أو الأشياء الشائعة التي تضغط عليها.

س: هل يمكن أن يؤدي استخدام قرص Abglibemide M 5mg/500mg Tablet إلى عدم وجود فيتامين B12؟

لا شك أن استخدامAbglibemide M 5mg/500mg Tabletيمكن أن يسبب عدم وجود فيتامين B12 عند الاستخدام الموسع لأنه يزعج الحفاظ على فيتامين B12 في المعدة. إذا لم يتم علاجه ، فقد يتسبب في البياض ومشاكل في الأعصاب ويمكن أن يشعر المريض بإحساس مرتجف وموت في اليدين والقدمين ، وضعف ، مشاكل في المسالك البولية ، تغير في الحالة العقلية والوزن الزائد عن وعي بالتطابق (ترنح). لتجنب مثل هذه المشكلات ، يقترح عدد قليل من الخبراء الإصرار على فيتامين ب 12 من مصادر خارجية مثل مرة واحدة باستمرار.

س: هل هناك حالات محددة لا ينبغي فيها تناول Abglibemide M 5mg/500mg Tablet؟

يجب تجنب استخدام Abglibemide M 5mg/500mg Tablet في المرضى الذين يعانون من كراهية شديدة معروفة لأي من أجزاء أو سواغات هذا الدواء. يجب تجنبه بشكل مماثل في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى المتوسطة والخطيرة وفي المرضى الذين يعانون من الحماض الأيضي الرئيسي بما في ذلك الحماض الكيتوني السكري.

س: هل من المحمي تناول الكحول بينما أنا غير تناول قرص Abglibemide M 5mg/500mg Tablet

لا ، ليس من الآمن تناول قرص Abglibemide M 5mg/500mg Tablet بالقرب من الكحول ، حيث يمكن أن يؤدي إلى اختراق مستويات الجلوكوز المنخفضة (نقص السكر في الدم) ويمكن أن يؤدي إلى آثار معقولة للحماض اللبني.

س: ما هي عناوين قطع وتفريغ Abglibemide M 5mg/500mg Tablet؟

احتفظ بهذا العلاج في المقصورة أو العبوة التي جاء بها ، وأغلقها بإحكام. قم بتخزينه كما هو موضح في العناوين المقترحة على العبوة أو الاسم. تخلص من الترتيب غير المستخدم. تأكد من عدم استهلاكه من قبل الحيوانات الأليفة والمراهقين وغيرهم.

For more Products like this click here.

More information about this Medicine.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

Rizochem Pharmaceuticals
Average rating:  
 0 reviews

Reviews

There are no reviews yet.

Be the first to review “Abglibemide M 5mg/500mg Tablet”

Your email address will not be published. Required fields are marked *